مصر تتحدى العهد القديم

بسم الله الرحمن الرحيم

.

يقول القمص جورج برسوم بكتابه “فحوصات النبوة الصادقة

.

ومن صفات النبي الكاذب “ النشوة الصوفية النبوية ” فحزقيال النبي اختبرا ما نسميه ” نشوة صوفية “…. (أي أنه من الأنبياء الكذبة) .

.

وقد توقع حزقيال نقلاً عن الوحي أن نبوخذراصر ملك بابل سيدمر مصر ، ولكن حزقيال خطأ في تصديق إله مضلل … لأننا وكلنا نعلم أن الكتاب الذي يؤمن به أهل الكتاب يدعي بأن الإله المعبود مضلل ويرسل الضلال للناس وقد اكد بولس ذلك في :

.

2 تسالونيكى2

11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله (حاشا لله)عمل الضلال ، حتى يصدقوا الكذب

.

فقد توقع حزقيال أن نبوخذراصر سيحطم مصر ويذبح اهلها لتُصبح خراب ولا يسكنها احد

ففي 568 قبل الميلاد حاول نبوخذراصر فتح مصر ولكن مصر بقيت بدون ضرر ظاهر ، وقد حَكمَ أحمس مصر بنجاح وعاشَ لرُؤية أن نبوخذراصر يَمُوتُ. لا مصريين بُعثروا أَو فُرّقوا.

.

حزقيال 29

10 اجعل ارض مصر خربا خربة مقفرة من مجدل الى اسوان الى تخم كوش 11 لا تمر فيها رجل انسان و لا تمر فيها رجل بهيمة و لا تسكن اربعين سنة 12 و اجعل ارض مصر مقفرة في وسط الاراضي المقفرة و مدنها في وسط المدن الخربة تكون مقفرة اربعين سنة و اشتت المصريين بين الامم و ابددهم في الاراضي .

.

فالتاريخ يقول أن أحمس الثاني ( أماريس ) حكم مصر من 570 قبل الميلاد إلى 526 قبل الميلاد أي أن أحمس حكم مصر 43 عام ……… و جاء بقاموس الكتاب المقدس أن نبوخذراصر مات عام 562 قبل الميلاد .

.

نبوخذراصر حلم حلماً أن الله سوف يعاقبه بسبب كبرياءه وبالفعل أصيب الملك سبع سنوات بجنون العظمة فابتعد عن العرش سبع سنوات … وقد مات نبوخذراصر في زمن احمس الثاني وما تحطمت مصر ولم تكن مصر أرض خربة ولم يجف نيلها .

.

فقد نجحت سياسة أحمس كل النجاح ، وقضت مصر عهداً مزدهراً في كل ناحية و وأثرت البلاد إثراءاً كبيراً من التجارة و وأستقرت فيها الأمور ؛ و نهضت البلاد في عصره نهضة عظيمه فكثر رخاؤها ونماؤها وقد اهتم بتشييد المبانى الفخمه والمعابد المختلفه .

.

فكيف يؤمن أهل الكتاب بهذه الأخطاء الواضحة .

.

قال الله تعالى :-

ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: