الحياة العائلية


القيم العائلية ليست في جدول أعمال يسوع حيث أن من خلال الأناجيل لم نجد يسوع يناشد أحد بالاهتمام بالقيم العائلية بل العداء والكراهية بين أهل البيت هي السمة الأساسية في دعوة يسوع .


قال يسوع

متى 10

35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها 36 و اعداء الانسان اهل بيته


لا تقتصر تعاليم يسوع بالتفرقة بين أهل البيت واعتبراهم العدو الوحيد لك ولكن زاد على ذلك أن كل من يريد أن يكون تلميذ وطائع ليسوع عليه أن يبغض اهل بيته { البغض معناه الكراهة }


لوقا 14

26 ان كان احد ياتي الي و لا يبغض اباه و امه و امراته و اولاده و اخوته و اخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا


قد يدعي البعض بأن يسوع هو امير السلام حامل الحمامة البيضاء .. ولكن ما قرأ أحد الأناجيل وهي تدون أقوال يسوع وهو يتحدث عن العدواة بين الأسرة الواحدة … ولتتم هذه العداوة آتى يسوع بالإنقسام الذي هو من مقومات البغض ومحاربة اهل بيتك



لوقا 12

51 اتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما 52 لانه يكون من الان خمسة في بيت واحد منقسمين ثلاثة على اثنين و اثنان على ثلاثة 53 ينقسم الاب على الابن و الابن على الاب و الام على البنت و البنت على الام و الحماة على كنتها و الكنة على حماتها .


ويسوع يعلم بأن الإنسان من طبعة الإغراء والمقابل المغري لينصاغ لمطالبه .. فقد أوهمهم يسوع برشوة واهية بأن كل من يُنفذ أقواله ويبغض أهله سينال مائة ضعف وسينال حياة أبدية .


متى 19

29 و كل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف و يرث الحياة الابدية .


لوقا 18

29 فقال لهم الحق اقول لكم ان ليس احدا ترك بيتا او والدين او اخوة او امراة او اولادا من اجل ملكوت الله 30 الا و ياخذ في هذا الزمان اضعافا كثيرة و في الدهر الاتي الحياة الابدية


إن تمجيد الكراهية والحقد والانقسامات التي دعى بها يسوع تدمر الأسر وتفرق بين الأخ وأخيه .. ولا شك بأن هناك من الناس من اخذ يسوع كمعلم للقيم العائلية .. وهذه كارثة وقع فيها الكثير فضاعت اسر وتشردت أطفالهم .


وماذا قال يسوع عن الزواج ؟

لم يتكلم إلا القليل .. ولكن ما سنقدمه يطرح ما يفكر به يسوع حول الزواج بعد يوم البعث .



لوقا 20

34 فاجاب و قال لهم يسوع ابناء هذا الدهر يزوجون و يزوجون 35 و لكن الذين حسبوا اهلا للحصول على ذلك الدهر و القيامة من الاموات لا يزوجون و لا يزوجون 36 اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة و هم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة .


من هذا الكلام نعلم بأن الزواج الجنسي ليس له وجود في عالم يسوع الخيالي .. فمثالية يسوع تنحصر في العزوبية … فلا زواج ولا أطفال .. فالجنس عمل شرير ، وكل من يمارس الجنس مع زوجته فهو نجس ولن ينال الملكوت ولن يصبح احد أفراد الـ 144 ألف شخص الذي سيختصهم الرب لملكوته لأنهم لم يتنجسوا بالعلاقة الجنسية الحلال(رؤيا 14:4) ! … لذلك اتخذ رجال الدين بالكنيسة هذه الفقرات فانعزلت عن الزواج طامعين فيما جاء بسفر الرؤيا إلا أن رغبة الاغتصاب تغلبت عليهم .


المهم هو أننا نشير بأن تعاليم يسوع حول القيم العائلية لا تحمل مودة أو حب بل انقسام .. وإن كنت تريد حياة أبدية عليك بعدم الزواج وعدم ممارسة الجنس والافضل ثم الأفضل أن تخصي نفسك (متى 19:12).



فماذا كنت تعتقد في رئيس يوبخ مرؤوسه حين يطالب بالسماح له بدفن ابيه الميت


متى 8

8: 22 فقال له يسوع اتبعني و دع الموتى يدفنون موتاهم


وحين قرر رجل أن يتبع يسوع أراد أن يودع أهله واسرته إلا أن يسوع انتهره ووبخه على ذلك


متى 9

61 و قال اخر ايضا اتبعك يا سيد و لكن ائذن لي اولا ان اودع الذين في بيتي 62 فقال له يسوع ليس احد يضع يده على المحراث و ينظر الى الوراء يصلح لملكوت الله



ويسوع كان شديد اللهجة مع امه وكان يوبخها بشكل جارح


يوحنا 2

4 قال لها يسوع ما لي و لك يا امراة لم تات ساعتي بعد



وكل محبي يسوع يعلمون اضطهاد يسوع ليهوذا مسلمه حيث لعن يسوع اليوم الذي ولد فيه يهوذا علماً بأن يهوذا هو احد أطراف (تخاريف) الصلب والفداء ولولاه ما تمت هذه الحدوتة .


متى 26

24 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد


إذن وعلى حسب ما جاء بالأناجيل نجد يسوع كان مصاباً بمرض نفسي جعله يحقد على الحياة الأسرية وتصبح تعاليمه ضد الزواج والمعاشرة الجنسية بين الزوجين وافضل لكل رجل أن يخصي نفسه وعلى كل امرأة أن تتجنب الزواج وتبقى كما هي بدون زواج .

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: