يسوع إله العهد القديم


إن أول كارثة نزلت على رأس يسوع هي لحظة اعتباره إله ومعبود الكنيسة وأنه رب العهدين القديم والجديد .. ومن هنا بدأ التحليل والدراسة … ويجب أن نؤكد بأن جميع المسيحيين حجبوا انفسهم عن قراءة العهد القديم واجزاء من العهد الجديد لقساوة لهجتها والتي تُشير للعنف والدعارة ، كما أن الكهنة والقساوسة والأساقفة يرفضون نشر تعاليم العهد القديم بالكنائس التي تحث على الحقد والكراهية وسفك الدماء وقد تناسوا بأنهم يؤمنوا بأن يسوع هو إله العهد القديم .

العدد 23:19

ليس الله انسانا فيكذب . ولا ابن انسان فيندم . هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي

الرب يقدم لنا الدلائل التي تثبت تغيير رأيه .

هوشع 11

كَيْفَ أَتَخَلَّى عَنْكَ يَاأَفْرَايِمُ؟ وَكَيْفَ أُسَلِّمُكَ إِلَى الْعَدُوِّ يَاإِسْرَائِيلُ؟ كَيْفَ أُعَامِلُكَ كَمَا عَامَلْتُ أَدَمَةَ؟ وَكَيْفَ أُجْرِي عَلَيْكَ مَا أَجْرَيْتُهُ عَلَى صَبُوئِيمَ؟ إِنَّ قَلْبِي يَتَلَوَّى أَسًى فِي دَاخِلِي وَتَضْرَمُ فِيَّ مَرَاحِمِي. 9: لَنْ أُنَفِّذَ فِيهِمْ قَضَاءَ احْتِدَامِ غَضَبِي، وَلَنْ أُدَمِّرَ أَفْرَايِمَ ثَانِيَةً، لأَنِّيَ اللهُ لاَ إِنْسَانٌ، أَنَا الْقُدُّوسُ الَّذِي فِي وَسَطِكَ لاَ أُقْبِلُ عَلَيْكُمْ بِسَخَطٍ. (ترجمة كتاب الحياة) .

عاموس 7

3 فندم الرب على هذا. لا يكون ؛ قال الرب

ارميا 18

8 فترجع تلك الامة التي تكلمت عليها عن شرها فاندم عن الشر الذي قصدت ان اصنعه بها.

الرب الذي لا يندم .

خروج 32

14 فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه .

يونان 3

9 لعل الله يعود ويندم ويرجع عن حمو غضبه فلا نهلك10 فلما رأى الله اعمالهم انهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم ان يصنعه بهم فلم يصنعه .

يوئيل 2

13 ومزقوا قلوبكم لا ثيابكم وارجعوا الى الرب الهكم لانه رؤوف رحيم بطيء الغضب وكثير الرأفة ويندم على الشر. 14 لعله يرجع ويندم فيبقي وراءه بركة تقدمة وسكيبا للرب الهكم

1 اخبار 21

15 وارسل الله ملاكا على اورشليم لاهلاكها وفيما هو يهلك رأى الرب فندم على الشر وقال للملاك المهلك كفى الآن رد يدك. وكان ملاك الرب واقفا عند بيدر أرنان اليبوسي

خروج 32

14 فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه .

تكوين 6

6 فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض . وتأسف في قلبه .

قضاة 2

18 وحينما اقام الرب لهم قضاة كان الرب مع القاضي وخلّصهم من يد اعدائهم كل ايام القاضي. لان الرب ندم من اجل انينهم بسبب مضايقيهم وزاحميهم.

2 صموئيل 24

16 وبسط الملاك يده على اورشليم ليهلكها فندم الرب عن الشر وقال للملاك المهلك الشعب كفى. الآن رد يدك. وكان ملاك الرب عند بيدر ارونة اليبوسي.

ارميا 26

19 هل قتلا قتله حزقيا ملك يهوذا وكل يهوذا. ألم يخف الرب وطلب وجه الرب فندم الرب عن الشر الذي تكلم به عليهم. فنحن عاملون شرا عظيما ضد انفسنا

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: