أكبر فضيحة شهدتها كنائس الأقباط


1001

أكبر فضيحة شهدتها كنائس الأقباط

برســــــــــــــــــــــوم المحرقي



أعلنت إحدى الجرائد المصرية أن الذى أبلغ عن الراهب برسوم إحدى السيدات التى كانت أسرتها تستضيفه بمنزلها بالقاهرة، للتبرك به بعد أن ذاع صيته فى شفاء الأمراض ، وجعل العاقر تلد، وهو ما حدث مع بعض الزوجات اللاتى أعتقد أزواجهن أنها بركات الراهب ، دون أن يعلموا أنه عاشرهن فحملوا منه سفاح كما حدث بزنا يهوذا بكنته ثامار وانجبوا من زنا المحارم سفاح اسمه “فارص” وهو أحد أجداد يسوع معبود الكنيسة كما اشارت الأناجيل والعهد القديم بسفر تكوين الإصحاح 38.


وكان الراهب يمارس الجنس مع السيدات والفتيات اللاتى يحضرن لمنزل الأسرة التى تستضيفه ، ثم قام بسرقه 4 كيلو ذهب من المنزل ، فأصيب صاحبه بمرض ، وأوهمه بإمكانه التوصل بإستخدام الجان لمعرفة مكان الذهب ، وأعطاه عدة أحجبة، وطلب منه أن يلقى كل حجاب فى مدينة مختلفة بشرط أن يبيت يوما فيها، وفعل الزوج ذلك ، مما أخلى الشقة له وللزوجة التى مارس معها الفحشاء، وهى تعتقد أن ذلك لزوم عودة الذهب .


ووصل الامر إلى أن ذهبت إليه مع أسرتها الى الدير وألبسها ملابس الرهبان لإدخالها دون أن يشك أحد فى أمرها، واقنع أسرتها أن ذلك ضرورى لإحضار الجان وأدخلها غرفته وأقنعها أن يتم تصوير الممارسة الجنسية بينهما بالفيديو زيادة فى البركه ، فوافقت .


وإستغرقت العملية الجنسية أريعين دقيقة فى أوضاع مختلفة، إلا أن السيدة فوجئت بأنه يهددها بالشريط المسجل .


لم تجد السيدة ملجأ فإشتكته إلى رؤسائه بالكنيسة، لكن أحدا لم يلتفت إليها لأن يسوع قال : {فالزواني يسبقونكم الى ملكوت الله(مت 21:31)}.


فتوجهت السيدة الضحية إلى مباحث أمن الدولة و أخبرتهم وطلبت حمايتها، ونترك الكاتب ممدوح مهران يكمل روايته قائلاً:


حول هذا الراهب الكبير – أقصد هذا المنحرف الحقير- الكنيسة إلى بيت للدعارة يمارس فيها شهواته الشيطانية بلا حدود وتحت رعاية رئيس الدير، إلى هذا الحد وصل الأمر الذى بلغ ذروته فوصل بها اليأس إلى اخر مدى لأنها لم تجد فى الكنيسة من قمة رأسها إلى أخمص قدمها، بطول مصر وعرضها من يستمع إليها من القيادات الدينيه العليا، على كل المستويات رغم كل ما بذلته من محاولات مما دفعها لأن تتقدم ببلاغ ضد الراهب ، فتحركت الأجهزة الأمنية على الفور إستجابة لصرخة هذه السيدة المسيحية ، ولم تجد فى الكنيسة من يستمع لها والتى بادرت رغم الامها تبحث للكنيسة عمن ينقذ مقدساتها (إن كانت لها مقدسات) مما يحدث بها .


وقد حصلت الاجهزة الأمنية – قبل أن تتحرك للتحقيق – من سلامة المعلومات التى وردت اليها، على موافقه نيابة أمن الدولة العليا التى تحرم التسجيل وفقا لها، هذا التسجيل الذى أزاح الستار بما يؤكد حقيقة كل كلمة وردت بالبلاغ .



وفى نفس الوقت عندما تم إلقاء القبض على بطل هذه المأساة الإنسانية إعترف من تلقاء نفسه بسخاء شديد لم يعترف فقط بما إرتكبه ولكنه إعترف بقصة حياته منذ أن كان طالبا بكلية الهندسة .


وقالت الجريدة أيضا عن السيدة حاولت الإستنجاد برجال الدين حتى إنها أسمعت صوتها للقيادات العليا فى الكنيسة فى محاولة منها لحل مشاكلها، ولكنها لم تجد من مستمع أو مجيب رغم أن قيادات الكنيسة علمت بأمر هذا الراهب منه شخصيا حيث تقدم بطلب التوبة وتم نقله بالفعل الى دير الشهداء بسوهاج و الذى هو ملحق عليه حتى الآن ، وعقب إدلاء السيدة بأقوالها تم ضبط الراهب وشقيقه وأعترف كل منهما تفصيليا بالواقعة وعثر معهما على الشريط الجنسى الذى قام الراهب بتسجيله للسيدة أثناء مواقعته لها محتفظا به فى منزل شقيقه ، ولقد وجهت النيابه إلى الراهب فى القضية رقم 5 12001 / , حصر أمن دولة العليا تهمة إستغلال الدين المسيحى فى الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وتحقير وإزدراء الدين المسيحى والحصول على مبالغ مالية من المجنى عليها بطريقة التهديد .


هذا وذكرت الجريدة أن الراهب أعطى رئيس الدير المشارك معه كيلو ذهبا من الأربعة التى سرقها، ووعدت الجريدة بأن تواصل جريدة ;آخر خبر; اليومية، نشر مزيد من التفاصيل طوال الأسبوع ، على أن تقوم ;النبأ الوطنى ; يوم الأحد القادم بنشر قنابل وصور أخرى مذهلة، ونشرت صورتين فى أعلى صفحتها: الأولى للراهب الملعون وهو يمارس الجنس ، وعلى الصفحتين الثانية والثالثة إثنتا عشرة صورة تم حجب الأعضاء التناسلية فقط بستارة، وكانت الممارسات فى أوضاع مختلفة، ويوم الاثنين صدرت ;اخر خبر وأعلاها صورة للراهب وصدره عاريا وعدة صور له بملابس الرهبنة .


ونظراً لحفظ ماء الوجه توقفت الجريدة عن نشر فضائح اكثر حيث منعت جهات التحقيق نشر هذه الفضائح .


ففى تحقيق نشرته ;الأهرام المساثى ; وأعده الكاتب عادل السروجى جاء فيه : أكدت مصادر قريبة من دواثر التحقيق بأن النيابة قد إستمعت إلى أقوال السيدة التى تقدمت بالبلاغ ضد برسوم المحرقى وشقيقه حيث أكدت فى بلاغها أنها قد لجأت إلى الكنيسة قبل بلاغ النيابة وأن بلاغها إلى نيابة أمن الدولة العليا جاء بعد عمليات الإبتزاز التى لرضخت لها من برسوم المحرقى وشقيقه وسرقتهما كمية كبيرة من المجوهرات بالإضافة إلى حصولهما على مبلغ 34 ألف جنيه مقابل عدم ترويج شريط الفيديو التى تظهر فيه مع المتهم . وأشار المصدر إلى أن المتهم برسوم المحرقى كان يقوم بإقناع ضحاياه من السيدات بأنه يساعدهن على الإنجاب من خلال تسخير الجان لتلبية مطالبه ، وهذه ليس أول مرة يسخر رجال الكنيسة الجان .. فقد تم أعلنت جميع الصحف المصرية أن الكاهن كيرلس يسخر الجن لعمل أشد الأسحار وهو (السحر الأسود).

Copy of السحر الأسود

وقد أكدت التحقيقات التى يشرف عليها المستشار هشام بدوى المحامى العام لنيابة أمن الدوله العليا أن عملية تصوير السيدات كانت تتم خلسة بالإتفاق بينه وبين شقيقه حيث يقوم برسوم المحرقى بتثبيت كاميرا فى مكان مخصص كان يلتقى فيه بالسيدات وبعد إنتهاء اللقاء يقوم بطباعة الأشرطه حيث يتولى شقيقه الإتصال بالسيدات الضحايا لبدأ عمليات الإبتزاز بطلب مبالغ مالية نظير إعادة الأشرطة للسيدات .


وأكدت التحقيقات أن المتهمين جمعا مبالغ طائله من جراء تلك العمليات بالإضافة إلى كميات من المشغولات الذهبية ؛ كما أكد رجال الكنيسة أن برسوم المحرقى إنحرف عن السلوك السوى وخرج على تقاليد الكنيسة والرهبنة وتم حرمانه وتجريده من رتبة الرهبانية والكهنوتية منذ ه سنوات وأنه خرج مطرودا من الدير. وعلى جانب آخر تستكمل نيابة أمن الدولة العليا تحقيقالها الموسعة مع برسوم المحرقى وشقيقه جرجس لكشف أبعاد العمليات الإبتزازية وبيعهما الشريط بمبلغ 150 جنيها للشريط الواحد .




وقد احتشد آلاف المسيحيين الأقباط لتنديد بما نشر عبر الجرائد ، ولم يسأل مسيحي قبطي نفسه : من الذي تسبب في انتفاخ بطن زوجته متران إلى الأمام علماً بأنه فشل في ذلك منفرداً ، من ما قد تحدث الكارثة ويتزوج مسيحي أخته لأنهم كانا من نسل برسوم المحرقي ولكن الإختلاف في الأسماء فقط ولكن الجينات واحدة … وبذلك انتشر زنا المحارم بين المسيحيين بطريقة غير مباشرة .



السؤال : لماذا حرم رجال الكنيسة الكاهن النجس وغيره من الرهبانية والكهنوتية وطرده من الدير منذ خمسة سنوات ؟

الرد : لأنه من ما لا يدع مجال للشك أنه تأكد رجال الكنيسة أنه كان يمارس الرذيلة داخل الدير لذلك تم طرده منها .. إذن ما جاء بالجريدة ليس إفتراء أو ظلم أو أكاذيب .

1002

1003

1004

1005

1006

1007

1008

1009

1010

1011

1012

1013

1014

1015

1016

1017

1018

1019

1020

1021

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: