التقليد الرسولي


بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من المسيحيين  يُنكروا تعميد الكبار .. والبعض منهم يؤكد بأن التعميد للكبار والصغار ولكن التعري لغير البالغين فقط .

فالبنت الغير بالغة في الدول الغير حارة يصل إلى 15 إلى 17 عام للبنت ، وهذا يؤكد أن البنت التي لم تبلغ بعد وظهر ثديها ونضج فرجها فعليها أن تتعرى امام الكاهن لأنها لم تبلغ بعد .  فكيف يتم تعميد غير البالغين .. هل سيتم تعميدهم على أنهم بلغوا ويغشوا الروح القدس أم سيتعمدوا كما تتعمد الأطفال ؟

اليوم نقدم لكم أخوتي الأعزاء المصادر المسيحية المعترف بها من الكنيسة والتي تؤكد أن المعمودية للكابر والصغار وبالتعري .

دخلت بنت لمنتدى مسيحي تسأل وتقول :- عاوزة شرح مفصل عن التعميد

التعميد

لم يقدم لها  أحد دليل قاطع أو حجة مؤكدة تنفي التعري بالمعمودية وما كان كلامهم إلا وعود شخصية .

التعميد للرجال والنساء من موقع الأنبا باسيليوس

وهذا موقع مسيحي أخر يؤكد بأن المعمودية للكبار والصغار معاً

الآن تعالوا نرى ماذا قالت كتب الرسل المعترف بها بالكنيسة

التعرى بالكامل إجبارى

و كما نعلم أن النصارى يختلفون فيما بينهم فى شكل يسوع، فهو صينى عند الآسيوين و هو أوروبى و أشقر الملامح عند الغربيين و هو أسود زنجى عند الأفارقة. إلا أن ما لا يختلف عليه إثنين من النصارى هو أن معمودية يسوع كانت بالتعرى الكامل، و هذا ما تؤكده أحد المواقع الرسمية للكنيسة القبطية:

و لا ينتهى الأمر عند هذا الحد، بل إن المراجع المسيحية تحرم أن تعمد إمرأة إمرأة أخرى، لأنها ببساطة أقل من الرجل كما جاء بالكتاب المقدس.

الرجال القساوسة فقط من لهم تلك السلطة المقدسة

المصدر: الدسقولية — مكتبة المحبة الأرثوذكسية.

ص 133

المرأة لا  تعمد أحد .

القس يعمد حتى و لو كان “سىء السمعة” مثل برسوم المحرقى :

المصدر: مذكرات فى علم اللاهوت المقارن وأسرار الكنيسة السبعة – اعداد القمص بيشوى ناثان – النسخة الإلكترونية.

ص. 5

يا جماعة فكروا قليلا فى الموضوع…. قس معروف عنه أنه يتحرش بالنساء و سمعته زى وشه، بناءا على التعاليم المسيحية أنت مجبر أن تسلم له زوجتك أو أختك أو إبنتك لتتعرى أمامه و ليداعب جسدها بحجة تطهيرها. ما هذه الديانة التى كلما أقرأ فيها أزداد إقتناعا بالإسلام؟

أعلم أنكى ستقولين أن هذا القس مؤدب و لا يؤثر فيه أن يرى عورة إمرأة و هى فى الماء. سأرد عليكى من كتابك المدعو مقدس فقد وصف ردة فعل أنبياءك فى مثل هذه المواقف:

2 وَفِي إِحْدَى الأُمْسِيَاتِ نَهَضَ دَاوُدُ عَنْ سَرِيرِهِ وَأَخَذَ يَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ قَصْرِهِ، فَشَاهَدَ امْرَأَةً ذَاتَ جَمَالٍ أَخَّاذٍ تَسْتَحِمُّ.

3 فَأَرْسَلَ دَاوُدُ مَنْ يَتَحَرَّى عَنْهَا. فَأَبْلَغَهُ أَحَدُهُمْ: «هَذِهِ بَثْشَبَعُ بِنْتُ أَلِيعَامَ زَوْجَةُ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ»،

4 فَبَعَثَ دَاوُدُ يَسْتَدْعِيهَا. فَأَقْبَلَتْ إِلَيْهِ وَضَاجَعَهَا إِذْ كَانَتْ قَدْ تَطَهَّرَتْ مِنْ طَمْثِهَا، ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا.

5 وَحَمَلَتِ الْمَرْأَةُ فَأَرْسَلَتْ تُبَلِّغُ دَاوُدَ بِذَلِكَ.

صموئيل الثانى – الإصحاح 11.

فإذا كان نبى من أنبيائك الذين إختارهم إلهك بنفسه لم يستطع تحمل هذا المنظر و إرتكب معها الزنا…. فهل نتوقع أن يكون القساوسة الذين يختارهم بشر أن يكونوا أفضل من الأنبياء؟؟؟ و دعكى من الكلام الفارغ و التخاريف التى تردديها بأن معايير معرفة النبى فى المسيحية ليس من ضمنها أن يكون ذى خلق. كيف هذا و هو الذى يحمل رسالة تبليغنا تلك الأخلاق الذى هو أول واحد لا يملكها.

يعنى هل منطقى أن نختار أستاذ جامعة علمه أقل من أخيب و أسوأ تلميذ؟؟

ما هذه الديانة التى لا تحتاج لأصغر مناظرة لنسفها من جذورها؟؟؟

و لمعلوماتك فإن الأمر ليس فقط التعميد بل أيضا الرشم بالميرون، و هؤلاء هم قساوستك الأرثوذكس يشرحون كيفية رشم المرأة بالميرون:

و بالمناسبة فإن هذا الطقس المسمى معمودية الذى تسمونه “سر من أسرار الكنيسة السبع” ما هو إلا طقس وثنى 100 % تم سرقته و إدخاله فى المسيحية لكى تتوافق مع الشعوب الوثنية آنذاك لكى يقبلوها و يعتنقوها.

فالتعميد هو عادة وثنية قديمة جدا إنتشرت فى كل الديانات الوثنية القديمة كالفرعونية و الإغريقية و الهندية القديمة. هذا ما تؤكده أحد أدق المراجع الغربية و هو الموسوعة الأمريكية

Microsoft Encarta Premium 2009

و هو ما تؤكده الموسوعة أن هذا الطقس كان يتم قديما فىالديانات الوثنية القديمة فى الأنهار كنهر غانغ (و هو النهر المقدس لدى الهندوس) و نهر النيل و الفرات و كذلك عرفته الحضارة الهيلينية القديمة.

عند الكاثوليك و الأرثوذكس يكون التعميد بالتغطيس الكامل، و عند الطائفة الإنجيلية و المارونية يكون بمسح الرأس فقط، و كلا الطريقتين كانا يتما فى الديانات الوثنية القديمة إما بالتغطيس الكامل فى الأنهار كما ذكرت الموسوعة و إما بسكب المياه على الرأس كتلك البردية التاريخية التى تثبت ذلك عند الفراعنة:

بل إن الهندوس مازالو يمارسون تلك الحمامات المقدسة فى مياههم المقدسة تماما مثلكم:

Devotees are taking holy bath at the ghats in Ram Sagar, another holy pond in Janakpurdham on the occasion of Chhath pooja

ما الفرق بين هذا التعميد و تعميدكم فى جرن المعمودية و مجارى الصرف الصحى فى نهر الأردن:

فإذا كان يسوع قد تعمد فى نهر الأردن كما جاء بالكتاب المقدس.

فإن الإله الوثنى حورس تعمد أيضا في نهر إريدانوسEridanus كما جاء فى ثلاثة مؤلفات، لعلماء المصريات غودفري هيجينز ( 1834ـ 1771) وجيرالد ماسي (1907ـ 1828) وألفين بويد (1963ـ 1880)،

وكان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاما

ـ كلاهما مات مصلوبا

ـ كلاهما صُلب بين إثنين من اللصوص

ـ كلاهما أودع القبر

كتبه : Ahmed_Negm

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: